الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

الابتكار والشركات المتعثرة يصنعان زعماء المال العصاميين


في كل بلد يوجد أشخاص أكثر ثراء بكثير من الآخرين، لكن النبأ السيئ أن غالبية الأشخاص الأكثر ثراء في هذا العالم لم تأت ثرواتهم عن طريق العمل، بل آلت إليهم عن طريق الميراث، أما النبأ السار أن من يتصدرون قائمة الأكثر ثراء في العالم غالبيتهم من العصاميين، الذين بنوا ثرواتهم بجودهم، وانطلقوا من الصفر. ويُقدر الخبراء أن 52 في المئة من الأثرياء الكبار في العالم ولدوا أثرياء في الأساس، لكن النجوم المُتربعين على عرش المال ليسوا كذلك فنحو 58 في المئة منهم صنعوا ثرواتهم بأنفسهم، وجاءوا من طبقات متوسطة أو دون ذلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر، بيل غيتس في الولايات المتحدة 79.2 مليار دولار، أمانسيو أورتيغا في إسبانيا 64.5 مليار دولار، كارلوس سليم في المكسيك 77.1 مليار دولار. ولكي يُصبح أغلبية الأثرياء في مجتمع ما من العصاميين فإن الأمر يتطلب تغييرا كبيرا في الإدارة الاقتصادية، بحيث لا يكون هدف هذه الإدارة هو الحفاظ على الوضع القائم، بل خلق الفرص وتسهيل الأعمال وشروط تأسيس الشركات بحيث يصبح أكبر عدد ممكن قادرا على الدخول إلى قطاع الأعمال، ولأن ذلك لا يحدث إلا نادرا في هذا العالم، فإن الأثرياء العصاميين طريقهم مختلف، فهو خارج سياق الوضع القائم، فعادة ما يحققون ثرواتهم في بدايتها إما عن طريق بدء أعمال تجارية جديدة ليست شائعة في المجتمع، أو أن يتولوا أمر شركات وأنشطة خاسرة لا تملك فرصة للنجاة، بحيث لا تستقطب رجال السوق التقليديين، وتكون لديهم رؤية خاصة لانجاحها، وهناك أيضا فرصة مربحة لكنها سريعة للغاية، ومن سبق لبق، وهي تلك الفرص التي تظهر وقت الأزمات الاقتصادية، التي عادة ما تدفع المستثمرين التقليديين إلى التحفظ وإصلاح الأعمال المضطربة، أو الاستثمار في مجموعة متنوعة من شركات مختلفة خلال فترة من التقلبات الاقتصادية. في الولايات المتحدة، بيل غيتس تمكن من الصعود لأنه دخل في قطاع ناشيء لم تكن المنافسة فيه محتدمة، وعموما فإن قطاع تكنولوجيا المعلوماتية هو أكثر القطاعات التي تتيح فرصا لصنع أثرياء خارج دائرة الإرث، فالقطاع يقوم على أكتاف أصحاب المواهب، أكثر من أصحاب الأموال، وفي اسبانيا كان الابتكار في صناعة الملابس هو سبيل أمانسيو أورتيغا، وفي الصين كان سبيل وانغ جيان لين لبلوغ قائمة المليارديرات بـ 32.1 مليار دولار هو الاستثمار في الشركات المتعثرة، التي عادة ما ينفر منها المستثمرون، ونظريته في ذلك أن الشركات في أوقات الأزمات تكون مقومة بأقل من قيمتها بكثير، وهذا يعني أن نجاح هذه الشركات بعد إعادة هيكلتها سيخلق فارقا كبيرا، وكذلك فعل خورخي ليمان في البرازيل الذي يملك الآن نحو 24.4 مليار دولار، جلبها من المخاطرة بشراء أسهم في شركات تعاني أزمات في أوقات الاضطراب الاقتصادي.
في روسيا ميخائيل فريدمان اتجه إلى الابتكار مبتعدا عن منافسة الكبار فبدأ نشاطه بشركة تقدم خدمة تنظيف النوافذ الصغيرة، ومنها أسس مجموعة أكثر تنوعا، لتبلغ ثروته 14.6 مليار دولار.

هناك 4 تعليقات:

  1. أهلا ومرحبا بكم في Spotcap Global Loan Services ، اسمي كلوديا كلاين ، أنا مقرض ومستشارة قروض أيضًا.

    هل أنت في حاجة ماسة إلى التعزيز المالي؟ هل تحتاج إلى قرض لأغراض مختلفة؟ إذا كانت إجابتك نعم ، فأنصحك بالاتصال بشركتي عبر | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على WhatsApp: +4915758108767 | واحصل على قرض في حسابك خلال 24 ساعة لأننا نقدم خدمات قروض ممتازة في جميع أنحاء العالم.

    نحن نقدم جميع أنواع خدمات القروض (القروض الشخصية وقروض الأعمال وغيرها الكثير) ، ونحن نقدم كل من القروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل ، وكذلك يمكنك اقتراض ما يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي. سوف تساعدك شركتي على تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف من خلال مجموعة واسعة من منتجات القروض.

    نحن نعلم أن الحصول على قرض شرعي كان دائمًا مشكلة كبيرة بالنسبة للأفراد الذين لديهم مشكلة مالية ويحتاجون إلى حل لذلك ، يجد الكثير من الأشخاص صعوبة بالغة في الحصول على قرض أسهم من بنوكهم المحلية أو مؤسسات مالية أخرى بسبب الاهتمام الكبير معدل ، ضمان غير كاف ، نسبة الدين إلى الدخل ، درجة ائتمان منخفضة أو أي أسباب أخرى

    لا مزيد من أوقات الانتظار أو زيارات البنك مرهقة. خدمتنا متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع - يمكنك الحصول على قرض وإكمال معاملاتك كلما وحيثما كنت في حاجة إليها

    نحن نقدم خدمات القروض على مدار 24 ساعة. للاستفسارات / الأسئلة؟ - إرسال بريد إلكتروني إلى | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على WhatsApp: +4915758108767 | & تلقي استجابة في لحظة.

    لا تحتاج عائلتك وأصدقائك وزملائك إلى معرفة أنك تعاني من نقص في النقود ، ما عليك سوى الكتابة إلينا وستحصل على قرض.

    الحرية المالية الخاصة بك في يديك!

    ردحذف
  2. مرحبا

    هل تحتاج إلى قرض طارئ لحل احتياجاتك المالية؟ نحن نقدم قروض تتراوح من 2000 دولار إلى 50.000.000.00 دولار ونحن موثوقون وقويون وسريعون وديناميكيون ، بدون رقابة ائتمانية ونقدم ضمانًا بنسبة 100 ٪ للقروض الأجنبية خلال هذا التحويل.

    البريد الإلكتروني: accessloanfirm2030@gmail.com

    WhatsApp: +79265038734


    الخدمات تشمل:
    * قروض شخصية
    * قروض الأعمال
    *
    تجديد * قروض العملاء
    * قروض السيارات
    الخ ..

    لدينا أيضًا قرض بعملة كاملة بمعدل فائدة 2٪ على جميع القروض .... إذا كنت مهتمًا بالعودة عبر هذا البريد الإلكتروني: accessloanfirm2030@gmail.com

     
    البريد الإلكتروني: accessloanfirm2030@gmail.com

    WhatsApp: +79265038734

    مع تحياتي،
    السيد سكوت
    مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على: accessloanfirm2030@gmail.com

    ردحذف
  3. يوم جيد،
    أنا فورهيس فيليب ، أريد الاستثمار في عملك بحسن نية. لدي رأس مال من أجل استثمار مربح. كما أنني أقدم قروضًا تجارية وشخصية خاصة بمعدلات فائدة سنوية منخفضة جدًا تصل إلى 3 ٪ في غضون سنوات فترة سداد لأي جزء من العالم.

    هل تحتاج إلى ائتمان بمعدل فائدة 3٪ سنويًا على المبلغ الإجمالي الذي تحتاجه للتمويل أو 50/50٪ شراكة حقوق الملكية لمدة 1 إلى 10 سنوات؟ أود أن أعرف اختيارك لتمكيننا من المضي قدمًا في المفاوضات. الحد الأقصى لمبلغ التمويل هو 100 مليون دولار أمريكي.
    الاتصال EMAIL: info@voorhinvestcorp.com
    عنوان URL لموقع الويب: http://voorhinvestcorp.com/
    WhatsApp: +14704068043
    معرف الخط: philipvoor
    البريد الإلكتروني: voorheesphilip@gmail.com
    شكرا
    فورهيس فيليب.

    ردحذف